مصطفى شوبير: أهدي تصدي ركلة الجزاء لوالدي ووالدتي.. ونطمح لإنجاز تاريخي أمام أسترالياكأس العالم.. منتخب مصر يكشف طبيعة إصابة محمد صلاح«أبوك مكنش بيعرف يصد».. حديث ساخر بين أبوتريكة ومصطفي شوبير بعد مواجهة مصر وإيرانمصر تتعادل مع إيران 1-1 وتؤكد تأهلها لدور الـ32 فى كأس العالموزير السياحة والآثار يلتقي بمسئولي كبار منظمي الرحلات وقيادات شركات الطيران الإيطالية لتعزيز التعاون وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصرأسعار الدولار في مصر اليوم السبت 27-6-2026 بالبنك المركزى والأهلى وCIBسعر الذهب يعاود الصعود اليوم السبت وعيار 21 يسجل 5745 جنيها للجرامالمجلس القومي للمرأة يهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة “سيداو” بالأمم المتحدةاشرف محمدين يكتب :-لأن القلوب لا تُعوَّض - تمسّك بمن يشبه روحكمحمود العسيلي وعصام صاصا يطرحان «عمك وعم عمك» من «صقر وكناريا»رئيس التأمينات: الرئيس السيسى وافق على تطبيق النسبة القصوى لزيادة المعاشاتمها الصغير تفاجئ جمهورها بأول ظهور بالحجاب خلال احتفالها بعيد ميلادها
السبت 27 يونيو 2026 03:30 مـ 11 محرّم 1448هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
سياحة وآثار

وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار

أخبار مصر 2050

استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير كيم يونج هيون سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، والذي حرص على لقاء السيد الوزير عقب توليه مهام منصبه سفيراً لبلاده بالقاهرة خلفاً للسفير هونج جين ووك، وذلك لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر.

وقد حضر اللقاء، الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والأستاذة يمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية الخارجية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب السيد أحمد عيسى بالسفير، معربًا عن تمنياته له بإقامة طيبة في مصر والتوفيق في مهام عمله كسفير لبلاده في القاهرة.

وأكد السيد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار، آملاً أن تشهد الفترة القادمة مزيد من التعاون في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد السفير كيم يونج هيون، على أن المقصد السياحي المصري يعد مقصداً واعداً بالنسبة للسائحين الكوريين لما يتمتع به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، مشيراً إلى توقعاته بأن تشهد الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر زيادة خلال فصل الشتاء.

وخلال اللقاء، تم الإشارة إلى النمو الذي حققته الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر ولاسيما بعد أزمة فيروس كورونا، حيث يعد السوق الكوري أحد الأسواق السياحية المستهدفة لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها إلى المقصد السياحي المصري.

كما تطرق اللقاء إلى مشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي (SITF) الذي سيُقام بكوريا الجنوبية في شهر أبريل القادم، والذي يعد فرصة جيدة للقاء منظمي الرحلات لمناقشة تعزيز سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الكوري إلى المقصد السياحي المصري.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، حيث تم مناقشة المشروعات التي تنص عليها بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين المجلس الأعلى للآثار وهيئة التراث الثقافي الكورية لترميم صرح معبد الرامسيوم ومعبد تحتمس الرابع بالأقصر بالإضافة إلى تزويد متحف الأقصر بالتقنيات التكنولوجية الحديثة، وإنشاء مركز للتوثيق الرقمي للتراث بقصر محمد علي بالمنيل.

مواقيت الصلاة

السبت 03:30 مـ
11 محرّم 1448 هـ 27 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:10
الشروق 04:56
الظهر 11:58
العصر 15:34
المغرب 19:00
العشاء 20:34