«النواب» يوافق على فرض ضريبة على «الغاز».. ووزير المالية: لا عبء على المواطن والشركة ستتحملهاحذف غير المستحقين من الدعم.. وزيادات تصل إلى 200 جنيه لبعض الفئات (تفاصيل)عاجل | اليونيسيف: مقتل 265 طفلا فلسطينيا منذ وقف إطلاق النار في أكتوبر 2025وزارة النقل تعلن عن تخفيضات 50% على تذاكر المونوريل فى هذه الحالةالجزائر تفتتح مشوار العرب بالفوز وتخطف 3 نقاط ثمينة”مثل قذيفة المدفع”.. اتهامات تلاحق كرة كأس العالمماذا يحدث عند التساوي في النقاط؟ دليلك لشرح كيفية التأهل في كأس العالم«تيسيرا على المواطنين».. رئيس النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة |من فيلا بأكتوبر إلى شوارع إيطاليا.. المؤبد للمتهمين وبراءة آخر في قضية عصابة إيفان الأوكرانية المتهمة بتصنيع المخدرات بأكتوبرالتموين تبحث إدخال سلسلة مونوبري الفرنسية إلى السوق المصريةوزيرة التنمية المحلية: تعميم منظومة سجل البيانات البيئية الموحد على المنشآت الصناعية لتبسيط الإجراءات والتحول الرقميوزيرة التضامن تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد بمستشفى مدينة نصر التخصصي | صور
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:58 صـ 8 محرّم 1448هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الأخبار

«اتصالات النواب» تطالب بخفض أسعار الهاتف المحمول المحلى.. وكيل اللجنة: «ليه نعامل التليفون زى الثلاجة؟»

أخبار مصر 2050

قالت مها عبد الناصر، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إنه فى ظل التوجه الحكومى للتحول الرقمى والشمول المالى أصبح امتلاك الهاتف المحمول ليس رفاهية، فمن ليس لديه هاتف محمول ذكى لا يستطيع التواصل والتفاعل فى المجتمع فى مجالات متعددة، مؤكدة أن امتلاك هواتف محمولة بأسعار جيدة لم يعد رفاهية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة توطين صناعة الهاتف المحمول فى مصر، للوقوف على الفرص والمعوقات التى شهدت نقاش بين ممثلى صناعة المحمول فى مصر وممثلى عدد من الجهات من بينها جهاز تنظيم الاتصالات والجمارك المصرية وجهاز حماية المستهلك.

وتسألت "عبد الناصر": «ليه التليفون المحمول المصرى أسعاره مرتفعة وما هى معوقات توفير الهاتف المحمول بأسعار مناسبة للمواطنين؟».

ووجهت حديثها لممثلى الجمارك المصرية، قائلة: «احنا ليه نعامل التليفون زى التلاجة اللى بنجيبها كل 20 سنة؟، التليفون أنت مضطر تغيره بعد كذا سنة، ولو معندكش تليفون محمول ذكى أنت غير قادر على الدخول فى منظومة التحول الرقمى، للأسف لا يجوز مقارنة صناعة المحمول بصناعات الأجهزة الاستهلاكية».

ومن جانبه، قال أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة إن الدولة المصرية تدعم توطين صناعة المحمول فى مصر.

فيما أكدت النائبة ميرنا عارف، عضو اللجنة، أهمية تقديم الدعم والتمويل اللازمين لصناعة الهواتف المحمولة محليًا، بما يمكنها من التوسع وزيادة القدرة الإنتاجية، تمهيدًا للدخول إلى الأسواق الخارجية والتصدير، بما يسهم فى جذب المزيد من العملة الصعبة للاقتصاد المصرى.

كما طالبت «عارف» بضرورة التصدى للارتفاع غير المبرر فى أسعار الهواتف داخل السوق المحلى، مشيرة إلى أنه من غير المقبول أن يكون سعر الهاتف المحمول فى مصر أعلى من سعره فى الأسواق الخارجية.

وشهد الاجتماع مناقشات موسعة حول سبل توطين صناعة الهواتف المحمولة، وتعزيز الاعتماد على المنتج المحلى، وتهيئة المناخ الاستثمارى أمام الشركات العاملة فى القطاع، بما يدعم خطط الدولة فى التحول الرقمى وتعميق التصنيع المحلى.

اخبار مصر اخبار

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:58 صـ
8 محرّم 1448 هـ 24 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33