الري» تكشف نتائج تحليل مياه بحيرة ناصر بعد غرق صندل بمنطقة ميناء السد العالي
تلقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، تقريرًا من الدكتور محمد رشدى، رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، بشأن موقف غرق أحد الصنادل بمنطقة ميناء السد العالى شرق ببحيرة ناصر، وما تم اتخاذه من إجراءات للرصد والمتابعة الفنية بموقع الحادث.
وأكدت وزارة الموارد المائية والرى، فى بيان اليوم الأحد، أن الموقف يتم متابعته على مدار الساعة من خلال أجهزتها المختصة، وأن المؤشرات الحالية توضح أن التأثير المرصود محدود ومحصور فى نطاق موقع الحادث داخل الميناء، مع استمرار أعمال الرصد والتحليل والمتابعة الميدانية لضمان الاطمئنان الكامل على جودة المياه وعدم امتداد أى آثار خارج نطاق موقع الحادث.
وأوضح التقرير أنه تم أمس سحب عدد 9 عينات مبدئية من المياه بمنطقة الحادث وعلى أعماق مختلفة بموقع الحادث، بمعرفة المختصين بالهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، وذلك لمتابعة مؤشرات جودة المياه وتقييم أى آثار محتملة.
وأظهرت النتائج الأولية للعينات مطابقة مؤشرات جودة المياه للحدود والمعايير المقررة، مع رصد تأثر محدود فقط فى نسبة الأكسجين الذائب بالمياه فى نطاق موقع الحادث، نتيجة بقعة السولار الناتجة عن تسرب كمية من السولار المتواجد بخزان وقود الصندل.










