النصر ضد الحزم.. هدف قاتل يحرم العالمى من انتصار ثمين فى الدورى السعودىشعبة القصابين: أسعار اللحوم انخفضت من المربين 20 جنيها فى كيلو العجول الحيةالزمالك يهزم الداخلية 1 - 0 ويقفز للمركز الحادي عشر فى دورى nileذا أتلتيك: محمد صلاح لم يوقع لـ الدورى السعودى والعروض لا تعنى رحيلهخلال مشاركتها بالحفل الختامي لمشروع ”زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر”:وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشهد تخريج 300 متدرّبة بالبرنامج الوطني...المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة تبحث مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمركز بحوث التنمية الدولية آليات تعزيز مختلف...مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون الاقتصادية والاستثمار يترأس اجتماع لجنة دراسة المشروعات التنموية المقترحةبسام راضى: رئيس الفاو يزور مصر ويوقع اتفاقية للأمن الغذائى، ويتفقد الحى الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية.10 أيام وتنتهي أزمة السكر في مصر.. شعبة المواد الغذائية تكشف مفاجأةوزارة السياحة والآثار تشارك في ورشة عمل عن السياحة المناخية والمستدامة بمراكش بالمغربندوه بعنوان رؤيه لتطوير وممارسة الانشطه الرياضيه في مدارس التعليم العامانخفاض كبير في الأسعار.. الحكومة تزف بشائر صفقة رأس الحكمة |موعد انتهاء أزمة السكر
الجمعة 1 مارس 2024 10:18 صـ 20 شعبان 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الحوادث

تجديد حبس سائق قطار قليوب وإخلاء سبيل مساعده وناظر المحطة ومراقب البرج

أخبار مصر 2050

قررت جهات التحقيق بالقليوبية، إخلاء سبيل مساعد السائق وناظر المحطة ومراقب البرج في حادث قطار قليوب لعدم ادانتهم، واستمرار حبس السائق وتحمله مسئولية خروج قطار "قليوب/ منوف" عن مساره ما تسبب في إصابة 23 مواطنا ووفاة 4 آخرين.

وكشفت التحقيقات، أن الذين تم إخلاء سبيلهم أثبت تقرير الطب الشرعي الخاص بتحليل المخدرات خلوهم من التعاطي، كما أنهم واصلوا عملهم دون أي تقصير.

وشهدت محطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار عن مساره، كان متجهًا من رمسيس إلى محطة منوف، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وفتح النائب العام التحقيق في الحادث بعد ما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف عن مساره بمحطة قليوب البلد.

وكان الحادث قد وقع نتيجة اصطدام القطار بحاجز خرساني بالمحطة يقع نهاية القضبان الحديدية التي كان يسير عليها القطار، إذ كان يتعين توقفه لحين مغادرة قطار آخر متوقف بالقضبان المجاور له ليحوَّل مساره إليه ويستكمل مسيره، ولكنه تجاوز "سيمافورين" على الرصيف الواقع على يساره قبل نقطة الاصطدام بالحاجز كانا مغلقين ومضيئين باللون الأحمر، مما يعني ضرورة التوقف، ولكنَّ القطار تجاوزهما في سرعة زائدة واصطدم بالحاجز، فتوفي أربعة من الركاب كانوا متواجدين بين الجرار والعربة الأولى من القطار، وثلاثة وعشرون آخرون داخل العربة.

ومن الجدير بالذكر أن النيابة العامة، انتقلت فور وقوع الحادث لمناظرة جثامين المتوفين الأربعة، وسؤال ثمانية من المصابين والذين تواترت شهاداتهم على سير القطار بسرعة زائدة خاصة خلال ظهور قطار بجواره عقب تجاوزه محطة قطار "شبرا"، إذ هُيِّيء لبعضهم تسابقهما.

وسألت النيابة العامة أيضا مسؤول مراجعة تنفيذ لائحة سلامة تشغيل السكة الحديد، فقرر أنه بفحصه لوحة التشغيل الخاصة بالقطارات بمحطة قليوب لاحظ أن سائق القطار تغافل عن الإشارات الضوئية "للسيمافورين" المشار إليهما والخاصين بتهدئة سرعة القطار، وتوقفه قبل نقطة الحادث، وفصله جهاز المكابح والتحكم الآلي في القطار "ATC" وتجاوزه بالسرعة الحد المسموح به، مما حال دون تمكنه من إيقاف القطار وأدى لاصطدامه بالحاجز الخرساني، وأنه كان يتعين عليه التوقف بمحطة قليوب والانتظار لحين مغادرة القطار الذي كان متوقفًا بالقضبان الموازية ليحوَّل مساره إليه ويسلك مسارًا طبيعيًا إلى مدينة منوف، وأحال مسؤولية وقوع الحادث إلى سائق القطار والخطأ الذي صدر منه.

حبس سائق قطار قليوب حادث قطار قليوب خط أحمر

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:18 صـ
20 شعبان 1445 هـ 01 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:54
الشروق 06:21
الظهر 12:07
العصر 15:25
المغرب 17:54
العشاء 19:11