الجمعة 29 مارس 2024 01:16 صـ 18 رمضان 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
المنوعات

في شم النسيم تعرف على طريقة عمل الرنجة الإسكندراني

كايرو لايت  طريقة عمل الرنجة
كايرو لايت طريقة عمل الرنجة

تعد الرنجة ضمن الأكلات الموسمية في الأعياد، خاصة في عيد الفطر، وأيضًا شم النسيم، فهناك العديد من المواصفات في عمل الرنجة، من ضمنها طريقة عمل الرنجة الإسكندراني، فهي من أسهل الوصفات ورائعة في التجهيز، علمًا بأن أول يوم شم النسيم الاثنين المقبل 17 إبريل 2023.

طريقة عمل الرنجة الإسكندراني

وتتضمن طريقة عمل الرنجة الإسكندراني مكونات بسيطة، منها: بصل مقطع شرائح، وأيضا الخيار، بالإضافة إلى الزيتون الأسود، والبصل الأخضر المفروم، وأيضًا ملعقتان من الطحينة، ورشة من الفلفل الأسود، وزيت الزيتون.

مقادير عمل الرنجة الإسكندراني

رنجة مدخنة.بالإضافة إلى نصف كيلو خيار مقطع شرائح.وأيضا بصلة مقطعة شرائح.بالإضافة إلى نصف كوب من الزيتون الأسود.وأيضا نصف كوب من البصل الأخضر.2 ملعقة من الطحينة.وملعقة من الزيت الزيتون.رشة صغيرة من الفلفل الأسود.

خطوات تحضير الرنجة

يتم وضع الرنجة بشكل طولي على النار مباشرة، بحيث يصبح الجلد منفصلًا عن اللحم.يتم بعد ذلك تنظيف الرنجة من الداخل، وأيضًا الجلد والشوك الصغير.الآن يتم تقطيع الرنجة إلى قطع صغيرة ويضاف إليها الزيتون الأسود، والبصل، وأيضًا الخيار بالإضافة إلى البصل الأخضر.والآن يضاف الطحينة والفلفل الأسود، وأيضا الزيت، مع التقليب بشكل جيد.تقدم الرنجة مع عيش مفقع وأيضا طبق بصل عليه عصير خل وليمون.

طريقة عمل الرنجة بالبصل والطماطم

وفيما يخص طريقة عمل الرنجة بالبصل والطماطم.. فهي وجبة غذائية متكاملة، ولا تحتاج إلى وقت كثير في التجهيز، ولكن يجب غسل عين البوتجاز بعد الإنتهاء مباشرة من تسوية الرنجة، وذلك حتى يتم إزالة الزفارة بشكل جيد.

مقادير عمل الرنجة بالبصل والطماطم

عدد واحد رنجة مقطعة على هيئة مكعبات.ربع كيلو من الفلفل الألوان مقطع مكعبات.وأيضا ربع كيلو من الطماطم مقطع شرائح.بالإضافة إلى 2 ملعقة خل.وأيضا 2 ملعقة من عصير الليمون.بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكمون.وأيضا رشة من الملح.وكذلك 2 ملعقة من زيت الزيتون.

عمل الرنجة بالبصل والطماطم

يتم وضع الرنجة على شعلة البوتجاز إلى أن ينفصل الجلد عن اللحم.ثم بعد ذلك تقطع إلى قطع متوسطة الحجم.يوضع الرنجة مع الفلفل الألوان، وأيضا الطماطم، والخل، وعصير الليمون، ورشة من الكمون، وزيت الزيتون.بعد ذلك تقدم الرنجة مع الخبز الطازج وأيضا البصل وبألف هنا وشفا.طريقة عمل الرنجة

طريقة عمل الرنجة بالطحينة

وإذا كنت تريد معرفة طريقة عمل الرنجة بالطحينة، فهي ضمن وصفات عمل الرنجة في شم النسيم، ويفضل تجهيزها وقت التناول مباشرة، وذلك حتى تكون سهلة التجهيز، ولا تأخذ وقتًا طويلًا، وإليكم خطوات التحضير، وأيضا المقادير:

مقادير عمل الرنجة بالطحينة

كيلو رنجة.2 بصلة كبيرة مقطعة شرائح.بالإضافة إلى 2 ثمرة طماطم.وأيضا 6 ملاعق من زيت الزيتون.بالإضافة إلى 2 بصلة أخضر.وأيضا ملعقة من عصير الليمون كبيرة.وكذلك 3 ملاعق من الطحينة.

طريقة عمل الرنجة بالطحينة

يتم تسوية الرنجة على شعلة البوتجاز، على أن تقطع بعد ذلك إلى مكعبات صغيرةبعد ذلك يتم تقطيع البصل وأيضا الطماطم بالإضافة إلى البصل الأخضر المقطع شرائح.والآن يوضع الرنجة في طبق ويضاف إليه مكونات الرنجة ويضاف إليهم عصير الليمون، بالإضافة إلى الطحينة.تقدم الرنجة مع الخبز الطازج وأيضا شرائح البصل.. وبألف هنا وشفا.طريقة عمل الرنجة

كيفية إزالة زفارة الرنجة

وإذا كنت تبحث عن كيفية إزالة زفارة الرنجة، حيث تعاني أغلب المنازل من انتشار رائحة الرنجة في المنزل، لفترة طويلة، لذا سوف نعرض خطوات التخلص من رائحة زفارة الرنجة:

يفضل تناول وجبة الرنجة في غرفة واحدة.يفضل أن يتم شوي الرنجة داخل ورق فويل وليس على عين البوتجاز مباشرة.يمكن تشغيل البخور طوال اليوم.. فهو يساعد على التخلص من رائحة الزفارةيغسل البوتجاز بعصير الليمون، وكذلك الخل على أن يكون بالماء الدافئ.يمكن وضع وعاء ماء على النار وبه ملعقة من الفانيليا وأيضا القرفة ويترك يغلي في المنزل، بحيث تتخلص من رائحة الزفارة.يجب التخلص فورا من بقايا الرنجة.

مقادير عمل الرنجة خطوات تحضير الرنجة طريقة عمل الرنجة بالطحينة طريقة عمل الرنجة بالبصل تنظيف الرنجة سلطة الرنجة طريقة عمل الرنجة عمل الرنجة في المنزل

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:16 صـ
18 رمضان 1445 هـ 29 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:48
الظهر 11:60
العصر 15:30
المغرب 18:12
العشاء 19:30