كريستالينا جورجيفا: نحن ملتزمون بمواصلة التعاون الوثيق بين مصر وصندوق النقد الدولي.رحيل محمود صالح، نجم الأهلي السابق، بعد صراع طويل مع المرض.مؤتمر صحفي في المشيخة للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2023-2024.ازداد عدد الشهداء جراء الهجوم على مدرسة السيدة خديجة في دير البلح ليصل إلى 17.مجلس أمناء الحوار الوطني يتلقى مقترحات الحبس الاحتياطي لصياغتها ورفعها للرئيسعباس شراقي: السد العالي من أفضل 10 مشروعات بالقرن العشرين.. وأنقذ مصر من الفيضاناتالداخلية تنفي وجود تصميم فني جديد لـ جواز السفر المصريالدكتورة رانيا المشاط تبحث تطورات تنفيذ البرنامج القُطري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECDالدكتورة رانيا المشاط تبحث تطورات تنفيذ البرنامج القُطري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECDالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث سُبُل تعزيز العلاقات المشتركة مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعوديالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مشاركتها في جلسة حول الحد من أوجه عدم المساواة والتعاون الثلاثيالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مشاركتها في جلسة حول الحد من أوجه عدم المساواة والتعاون الثلاثي
السبت 27 يوليو 2024 01:24 مـ 20 محرّم 1446هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الحوادث

عندها سرطان من 10 سنوات| كيف تدعم المريض بعد إصابة لميس الحديدي

أخبار مصر 2050

تصدرت المذيعة لميس الحديدي مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما كشفت إصابتها بمرض السرطان منذ 10 سنوات ولم تخبر أي شخص حتى نجلها كان لا يعلم بإصابتها.

عندما يصاب صديق أو أحد أفراد أسرتك بمرض السرطان، قد تتساءل عن أفضل طريقة لمساعدته ودعمه.


في البداية، قد تشعر بعدم اليقين بشأن ما ستقوله أو تفعله، لكن الانفتاح والحساسية تجاه ما يشعرون به هو ما يحتاجه معظم الأشخاص، إن معرفة أنك هناك من أجلهم يمكن أن يساعد حقًا.


كل شخص مصاب بـ السرطان لديه تجربة مختلفة، لذا حاول ألا تفترض ما قد يشعر به، قد يشعرون بالسعادة في يوم ما والحزن في اليوم التالي، حاول أن تضع في الاعتبار مزاجهم.
تذكر أنهم قد لا يرغبون في التحدث أو التفكير في مرض السرطان طوال الوقت، قد يكون إجراء محادثة عادية حول الأشياء اليومية ومشاركة النكتة موضع ترحيب كبير في بعض الأحيان.
حاول ألا تأخذ الأمر على محمل شخصي إذا كانوا لا يريدون التحدث عن السرطان واحترام حاجتهم إلى الخصوصية أو الحصول على بعض الوقت الهادئ.


نصائح للتعامل مع مريض السرطان


-توصيل الوجبات
قم بتنظيم الأصدقاء والعائلة ليتناوبوا في إعداد وإحضار وجبات الطعام أثناء تعافي المريض، ليس عليك حتى طهي الطعام؛ يمكنك الحصول على تسليم الوجبات الجاهزة أو يمكنك الاهتمام بالتسوق من البقالة، أو طلب البقالة عبر الإنترنت وتسليمها لك.


-ساعد في الحفاظ على سير عمل أسرهم.
الطبخ، والتنظيف، وجز العشب، وغسيل الملابس، وغسل الأطباق، والتأكد من دفع الفواتير، وإلباس الأطفال ملابسهم للمدرسة، والقيام بكل الأشياء التي يفعلها عادة الشخص الذي يعالج من السرطان للحفاظ على استمرارية حياته.


- امنح مقدم الرعاية الأساسي فترة راحة.
اذهب إلى مواعيد الطبيب في مكان مقدم الرعاية، أو ساعد في رعاية الأطفال أو الحيوانات الأليفة، أو قم بتنظيم الأدوية، أو أرسل زوج المريض أو أحد والديه أو طفله للتدليك أو قضاء ليلة أو عطلة نهاية الأسبوع للاسترخاء، وهذا يمكن أن يخفف من ضغوط مقدم الرعاية ويمنحه الطاقة للاستمرار.


-توصيل المريض من وإلى المواعيد.
حتى عند انتهاء العلاج، قم بتوجيههم لإجراء الفحوصات، قد لا يظهرون ذلك، لكن مرضى السرطان غالبًا ما يكون لديهم الكثير من القلق بشأن هذه المواعيد، حتى بعد سنوات من العلاج. يمكن للوجه الودود والشخص الذي تتحدث معه أن يحدث فرقًا كبيرًا.


-تدوين الملاحظات أثناء المواعيد.
يمكن أن تكون ذكريات المرضى ضبابية أثناء العلاج وبعده، وقد تكون كمية المعلومات التي يتلقونها هائلة، إن تدوين الملاحظات أثناء المواعيد أو عند مرور الطبيب أو الممرضة يمكن أن يضمن حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها لاحقًا.


-قم بالزيارة
قد تبدو الأيام طويلة جدًا عندما تدخل المستشفى، ويمكن أن تحدث زيارة أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة فرقًا كبيرًا، فقط ضع في اعتبارك أن مرضى السرطان غالبًا ما يعانون من الإرهاق، لذا لا تبقى لفترة طويلة إلا إذا طلبوا منك البقاء لفترة أطول.


-رعاية أطفالهم.
اصطحبهم إلى المدرسة أو ممارسة الرياضة أو ساعدهم في واجباتهم المدرسية أو اصطحبهم إلى حفلة نوم أو موعد لعب، يمكن أن يساعد ذلك في صرف انتباه الأطفال عن السرطان وتخفيف التوتر الذي يعاني منه والديهم.


- ابق على اتصال
الرسائل النصية، والمكالمات، والبريد الإلكتروني، وما إلى ذلك، إحدى الأفكار هي تنسيق سلسلة هاتف بين الأصدقاء، كل يوم في وقت محدد، يتصل أحد الأصدقاء بالمريض ويطمئن عليه، هذه طريقة رائعة لإعلام المريض أنك تفكر فيه.


-الدعاء للمريض.
وهذا يمنح العديد من المرضى الشجاعة لمواجهة يوم آخر.


- اجلس معهم واستمع.
لا تقدم نصيحة أو توصيات إلا إذا طلب منك ذلك. وبدلاً من ذلك، استمع إلى مخاوف المريض، واعترف بأن السرطان سيء وقدم له كتفًا ليبكي عليه. وإذا كان المريض لا يشعر بالرغبة في التحدث، فاجلس معه بهدوء. هناك الكثير من القوة في مجرد التواجد.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 01:24 مـ
20 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:20