مجلس أمناء الحوار الوطني يتلقى مقترحات الحبس الاحتياطي لصياغتها ورفعها للرئيسعباس شراقي: السد العالي من أفضل 10 مشروعات بالقرن العشرين.. وأنقذ مصر من الفيضاناتالداخلية تنفي وجود تصميم فني جديد لـ جواز السفر المصريالدكتورة رانيا المشاط تبحث تطورات تنفيذ البرنامج القُطري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECDالدكتورة رانيا المشاط تبحث تطورات تنفيذ البرنامج القُطري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECDالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث سُبُل تعزيز العلاقات المشتركة مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعوديالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مشاركتها في جلسة حول الحد من أوجه عدم المساواة والتعاون الثلاثيالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مشاركتها في جلسة حول الحد من أوجه عدم المساواة والتعاون الثلاثيالتنمية المحلية: تكثيف حملات الرقابة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدةإصابة 13 شخصا إثر حادث تصادم بين 3 سيارات في الشرقيةفيلم «إكس مراتي» يحقق 2 مليون جنيه في أول أيام عرضهقوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة بينهم صحفي وطفل
السبت 27 يوليو 2024 12:31 مـ 20 محرّم 1446هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الأخبار

في مؤتمر الاستجابة الإنسانية بالأردن

السيسي يدعو لجهود دولية فورية لوقف الحرب وإغاثة غزة

الرئيس-عبد الفتاح السيسي-ملك الاردن-الملك عبد الله الثاني
الرئيس-عبد الفتاح السيسي-ملك الاردن-الملك عبد الله الثاني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي عقد في الأردن، على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في غزة. وجاء المؤتمر بحضور ملك الأردن، جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وسكرتير عام الأمم المتحدة، السيد أنطونيو جوتيريش، وعدد من الزعماء والمسؤولين الدوليين.

استهل الرئيس السيسي كلمته بتوجيه الشكر إلى المملكة الأردنية الهاشمية على استضافة هذا المؤتمر المهم، معرباً عن تقديره لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني وسكرتير عام الأمم المتحدة في محاولة إنهاء الحرب على غزة وتخفيف الأعباء الإنسانية الناتجة عنها، كما شكر جميع الدول التي استجابت للدعوة لحضور المؤتمر، الذي تشارك مصر في رئاسته.

الأزمة الإنسانية في غزة ومسؤولية المجتمع الدولي

شدد الرئيس السيسي على أن الشعب الفلسطيني في غزة يعاني من قتل وتجويع وترويع تحت حصار معنوي ومادي يخجل الضمير الإنساني العالمي، وأوضح أن هؤلاء الأبرياء ينظرون إلى هذا المؤتمر بأمل في غدٍ أفضل يعيد لهم كرامتهم الإنسانية وحقهم المشروع في العيش بسلام، وأكد أن الأزمة الإنسانية في غزة هي نتيجة مباشرة للحرب التدميرية التي تشنها إسرائيل على القطاع، مستخدمةً أسلحة التجويع والحصار لجعل الحياة في القطاع غير قابلة للاستمرار ودفع سكانه إلى الهجرة القسرية.

مطالب فورية لإنهاء الأزمة

قدم الرئيس السيسي مجموعة من المطالب الفورية والفعالة لإنهاء الأزمة في غزة، داعياً المجتمع الدولي لتضافر جهوده في هذا الصدد. وتضمنت هذه المطالب:

  1. الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار: ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن رقم 2735 الصادر في 10 يونيو 2024، والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات ذات الصلة بشكل كامل، بما يشمل إطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين فوراً، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

  2. إنهاء الحصار الإسرائيلي: إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار ووقف استخدام التجويع كسلاح، وتسهيل النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات.

  3. دعم وكالة الأونروا: توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا للاضطلاع بدورها في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، وتسريع تدشين الآليات الأممية لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

  4. عودة النازحين الفلسطينيين: توفير الظروف اللازمة لعودة النازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها.

دعوة لحل الدولتين

أكد الرئيس السيسي أن الحلول العسكرية والأمنية لن تجلب إلا المزيد من الاضطراب والدماء للمنطقة، وأن السبيل الوحيد لإحلال السلام والاستقرار يكمن في حل الدولتين، وشدد على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية

أثنى الرئيس السيسي على اعتراف دول وحكومات إسبانيا، وأيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية، داعياً باقي دول العالم إلى أن تحذو حذوها وتقف في الجانب الصحيح من التاريخ، جانب العدل والسلام والأمل.

اختتم الرئيس السيسي كلمته بشكر الحضور، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود الدولية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في غزة وفي المنطقة بشكل عام.

2aa363532db2.jpeg
5870ec31e72a.jpeg
9e56b51d299b.jpeg
d197f24ca364.jpeg
الرئيس عبد الفتاح السيسي ملك الاردن الملك عبد الله الثاني سكرتير عام الامم المتحدة جوتيريش الحرب علي غزة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 12:31 مـ
20 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:20