الأربعاء 24 أبريل 2024 11:22 صـ 15 شوال 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
المنوعات

لمنع تساقط الشعر وترققه.. فوائد زيت إكليل الجبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحتوي زيت إكليل الجبل على فوائد قليلة للبشرة ، ولكن يُعتقد أيضًا أنه يعمل على العجائب لنمو الشعر، حيث يعود أصل إكليل الجبل إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، وهو عشب متعدد الاستخدامات وشائع الاستخدام في الأطعمة والعلاج بالروائح ، وكذلك الأدوية. 

ربما لم يكن الزيت الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند اختيار علاج جيد للشعر ، لكن الدراسات تكشف بشكل متزايد عن القائمة الطويلة من الفوائد التي يمكن أن توفرها لفروة رأسك، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

أصبح استخدام زيت إكليل الجبل على الشعر اتجاهًا سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يزعم الكثيرون أنه منتج يمكن أن يمنع تساقط الشعر ويحفز النمو.

ومع ذلك ، يعتبر زيت إكليل الجبل مقدسًا من قبل الإغريق والمصريين والعبرانيين والرومان القدماء ، وقد استخدم بالفعل لأغراض مماثلة لعدة قرون.

بالإضافة إلى استخدام العشب لتحسين الذاكرة ، وكوقاية من الأوبئة ، استخدم الطب الشعبي زيت إكليل الجبل لآلاف السنين لقدرته على التئام وتقوية وتخفيف الأعراض.

قالت نيكول بيتي ، خبيرة العناية بالشعر : "نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات والمضادة للبكتيريا ، فإن إكليل الجبل هو عنصر طبيعي رائع لاستخدامه في نمو شعرك وتنظيفه وتكييفه".

كيف يمكنني استخدام زيت إكليل الجبل على شعري؟

على الرغم من أن فكرة الزيت الطبيعي تبدو رائعة وغير ضارة ، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها قبل استخدامه لتجنب التهيج.

قالت السيدة بيتي: "قبل البدء في وضع زيت إكليل الجبل العطري على فروة رأسك ، يجب أولاً تخفيفه بزيت ناقل مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون للحد من الانزعاج المحتمل أو التهيج على البشرة الحساسة".

واضافت: "إذا كنت ترغب في تجربة يدك لإنشاء الحل الخاص بك ، فاملأ برطمانًا بأغصان إكليل الجبل وزيت ناقل من اختيارك واتركه يرتاح لبضع ساعات قبل التدليك بلطف على فروة الرأس، ويمكنك أيضًا إضافة غصن من الخزامى لمزيد من العطر، وضعي ما يقرب من خمس قطرات من الزيت على فروة رأسك واتركيها تمتص طوال اليوم".

ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في المخاطرة بفروة رأس دهنية ، فيمكنك دائمًا تركها تغطي فروة رأسك لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالشامبو.

تابعت السيدة بيتي: "بدلاً من ذلك ، ضع الزيت قبل النوم واتركه طوال الليل كعلاج لفروة الرأس أو أضف بضع قطرات إلى الشامبو واستخدمه كالمعتاد".

كم مرة يمكنني استخدام زيت إكليل الجبل على فروة رأسي؟

قالت بيتي: "يُنصح باستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع في البداية ، ويمكنك استخدامه يوميًا إذا لم تكن هناك أشكال تهيج - فأنت تحتاج فقط إلى خمس قطرات تقريبًا لكل استخدام".

واضافت: "يمكن استخدام هذا من قبل الأشخاص من جميع أنواع وقوام الشعر المختلفة لأن الزيت يستهدف بصيلات الشعر بدلاً من خصلة الشعر، وأنه مناسب للشعر المصبوغ ولن يتفاعل مع المواد الكيميائية الموجودة في اللون بسبب أن الزيت يتكون من منتج طبيعي".

يمكن استخدامه أيضًا على البشرة الحساسة ، ولكن إذا لم تكن متأكدًا ، فمن الأفضل وضع كمية صغيرة من الزيت على بشرتك لاختبار الحساسية أولاً قبل وضعه على فروة الرأس.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون زيت إكليل الجبل في كثير من الأحيان ، تنصح السيدة بيتي: "تأكد من استخدام شامبو منقي عالي الجودة مرة واحدة في الأسبوع لإزالة أي تراكم للزيوت والبقاء متسقًا لرؤية النتائج".

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يهتمون أيضًا بمياه إكليل الجبل ، والتي يمكنك استخدامها مع علاجات فروة الرأس بزيت إكليل الجبل.

للقيام بذلك ، قالت السيدة بيتي: "ببساطة ، أحضر قدرًا من الماء ليغلي مع عدد قليل من أغصان إكليل الجبل واتركه ينقع لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبمجرد أن يبرد ، يمكنك استخدام المحلول كشطف بعد الشامبو أو ملء زجاجة رذاذ وإعطاء الشعر الرطب سبريتز قبل التجفيف".

تساقط الشعر زيت إكليل الجبل فوائد زيت إكليل الجبل

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:22 صـ
15 شوال 1445 هـ 24 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:19
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:50