الثلاثاء 19 مارس 2024 01:24 مـ 9 رمضان 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الأخبار

ما هو دور النقل المبرد للحفاظ على السلامة الغذائية

أخبار مصر 2050

نظرًا لأن الحفاظ على سلامة الغذاء وفقًا لمبادئ ISO هو أحد الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس مؤخرًا، ولأن سلامة الغذاء من أهم الأولويات في المجتمعات المعاصرة لأنها سمة مشتركة لجميع المجتمعات، فإن دور النقل المبرد هو أحد أهم الأدوار. كما أنه من الأشياء التي لا يمكن تجاهلها، لذلك يجب توخي الحذر في كيفية نقل الطعام. يجب نقل الأطعمة في ظروف تخزين مناسبة تتناسب مع نوع الطعام الذي يتم نقله، ويجب توخي الحذر بشأن المدة التي سيظل فيها الطعام صالحًا للأكل. من خلال هذا المقال سنتعرف على أهم المعلومات حول هذا الموضوع.

سلامة الغذاء

يعتبر دور النقل المبرد، باستخدام سيارت مبردة للتوصيل، في الحفاظ على سلامة الغذاء من أهم دوره لأنه يساعد في الحفاظ على الغذاء في ظروف التخزين المناسبة له ويمنع فساد الطعام وخاصة الأغذية القابلة للتلف والتي تتميز بأسرع وقت ممكن لانتهاء صلاحيتها فترة. تشمل الأمثلة المحتملة: المنتجات والأسماك ومنتجات الألبان والمواد الغذائية الأخرى.

هناك بعض الشروط الصحية التي يجب مراعاتها عند تخزين الأطعمة الغذائية ونقلها وهذه الشروط يجب أن يتبعها كل من يقدم خدمة توصيل مبرد للمتاجر الالكترونية، ويجب التأكد من توفر هذه الشروط، فضلاً عن توافر البيئة المناسبة لتخزين هذه الأطعمة داخل الثلاجة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الثلاجة على حفظ جميع الأطعمة الغذائية في ظروف تخزين مناسبة لكل نوع، مما يمنع أي خسائر مالية أو ضرر للأشخاص الذين يستهلكون هذا الطعام.

تعليمات نقل الغذاء

للحفاظ على سلامة الغذاء أثناء النقل بين المدن في مرافق النقل المبرد، هناك العديد من التعليمات المتاحة. لهذا السبب، يتم نقل الطعام وحفظه بعدة طرق، اعتمادًا على نوع الطعام، مثل الشاحنات أو الخزانات أو الحاويات أو السيارات المبردة أو المجمدة. هناك العديد من التوصيات والمبادئ التوجيهية التي يجب على الشخص الالتزام بها من أجل الانتقال، بما في ذلك ما يلي:

  • نظرًا لأنها مواد غذائية قابلة للتلف، يجب شراء الأطعمة المبردة أو المجمدة مثل اللحوم والدواجن في نهاية رحلة التسوق.
  • استخدم أكياس التسوق للفصل بين الأطعمة الساخنة والمجمدة.
  • يتم تغليف الأطعمة للحفاظ على الأوساخ والغبار عنها.
  • عند طهي الطعام، استخدم الأواني النظيفة فقط.
  • لا ينبغي قضاء أكثر من ساعتين في إخراج الطعام من الثلاجة.
  • خاصة إذا كان الطعام قابلاً للتلف، فلا تحتفظ بالوجبات النيئة في درجة حرارة الغرفة لمدة تزيد عن ساعتين.

تقنيات حفظ الطعام

لمنع فساد الطعام، يتم استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات، بما في ذلك ما يلي:

  • يتم الحفاظ على الطعام عن طريق التجفيف من خلال الماء الموجود بشكل طبيعي داخل المواد الغذائية، مما يجعل عملية الحفظ أسهل ويجعل المواد الغذائية أقل عرضة للتلف.
  • يتم حفظ الأطعمة عن طريق التشعيع، والذي يتضمن تعريضها لكمية كافية من الإشعاع لقتل الكائنات الدقيقة وإطالة عمرها الافتراضي.
  • تمليح الطعام للحفاظ عليه من خلال إطالة الوقت الذي يتم فيه حفظ الخضار واستخدامها لاحقًا، تعد هذه التقنية إحدى طرق صنع المخللات وإحدى طرق الحفاظ على الخضروات المختلفة.
  • استخدام السكر لحفظ الطعام حيث يتم توظيف الفاكهة بهذه الطريقة حفاظا عليها.

بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى خاتمة هذه المقالة، نكون قد تعلمنا عن الدور الذي يلعبه النقل المبرد في الحفاظ على سلامة الأغذية وفقًا لمبادئ ISO، والتقنيات المستخدمة في الحفاظ على الأطعمة المختلفة، وأهم التعليمات التي يجب اتباعها عند الحصول على الطعام.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:24 مـ
9 رمضان 1445 هـ 19 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 12:03
العصر 15:30
المغرب 18:06
العشاء 19:23