الجمعة 26 أبريل 2024 05:19 صـ 17 شوال 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
المنوعات

رئيس جامعة الأزهر يشارك في تفعيل مبادرة ازرع شجرة مثمرة باسمك

دين وفتوى  رئيس جامعة الأزهر يشارك في تفعيل مبادرة: ازرع شجرة مثمرة باس
دين وفتوى رئيس جامعة الأزهر يشارك في تفعيل مبادرة: ازرع شجرة مثمرة باس

قام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بتفعيل مبادرة (ازرع شجرة مثمرة باسمك)، التي تم إطلاقها من ملف الجامعة الخضراء بمكتب التميز الدولي لجامعة الأزهر، حيث قام بغرس عدد من الأشجار المثمرة؛ بهدف زيادة رقعة المسطحات الخضراء داخل الحرم الجامعي؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م، وتنفيذًا عمليا لتوصيات قمة المناخ بشرم الشيخ.

رئيس جامعة الأزهر يشارك في تفعيل مبادرة ازرع شجرة مثمرة باسمك

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي لجامعة الأزهر، وكيل كلية الدراسات العليا، والدكتور وائل يوسف، والمهندس أحمد جابر صيام، مسؤل ملف الجامعة الخضراء، وأعضاء مكتب التميز الدولي لجامعة الأزهر.

وأوضح الدكتو محمود صديق أن أفضل الأعمال هي ما ينفع الناس ويمكث في الأرض، مشيرا الى أن هذه المبادرة تأتي تعبيرًا عن وفاء كل منتسبي الأزهر الشريف؛ لما قدمه لهم، ورغبة منهم في أن يكون لهم ما ينفع، وفي الوقت نفسه تكون بمثابة صدقة جارية، كما تأتي تأكيدًا منهم على مبدأ الاستدامة والمشاركة في الحفاظ على البيئة وحفظ حقوق الأجيال القادمة من خلال زراعة شجرة مثمرة وتسميتها باسم المشارك.

رئيس جامعة الأزهر يشارك في تفعيل مبادرة: ازرع شجرة مثمرة باسمك

وقال الدكتور ياسر حلمي: إن الجامعة تستهدف بهذه المبادرة الوصول لأكبر حملة تشجير جامعية على مستوى العالم خلال خمس سنوات، وتابع أن الأمر ليس صعبًا لا سيما وأن جامعة الأزهر تضم ما يقرب من نصف مليون طالب وطالبة بجانب 17 ألف عضو هيئة تدريس، إلى جانب 40 ألف وافدٍ من جميع أنحاء العالم، وأشار إلى أن مكتب التميز الدولي لجامعه الأزهر قد بدأ بالمشاركة في المبادرة بزراعة عدد من الأشجار المثمرة، وتم تسمية كل شجرة باسم عضو من أعضاء المكتب، مشيرًا إلى أن المشاركة بالمبادرة تضم الطلاب والخريجين ومنتسبي الجامعة وعدد من المشاركين من خارج جامعة الأزهر.

وأضاف المهندس أحمد جابر صيام، مسؤل ملف الجامعة الخضراء الذى أطلق المبادرة، أنه لا يكتمل الحديث عن الإصلاح البيئي إلا بالحديث عن التشجير، فهو جزء أساس من الإصلاح البيئي.

رئيس جامعة الأزهر يشارك في تفعيل مبادرة: ازرع شجرة مثمرة باسمك

وأشار إلى أنه تم مرعاة ضوابط التشجير واختيار الأماكن الصحيحة والأصناف المميزة لزراعة تلك الأشجار، مع وضع برنامج يتم متابعته لأعمال الري والتسميد والرعاية لتلك الأشجار التي تنوعت ما بين الليمون واليوسفي والبرتقال والكيمكوات والجوافة والرمان والخوخ والمانجو.
كما وجه مسئول ملف الجامعة الخضراء دعوة لطلاب السنوات النهائية بمختلف الكليات؛ للمشاركة في تشجير مساحات داخل الحرم الجامعي وتسمية تلك المساحة باسم دفعتهم.

جدير بالذكر أن ملف الجامعة الخضراء هو أحد ملفات مكتب التميز الدولي لجامعة الأزهر ويهدف إلى رفع الوعي البيئي داخل الحرم الجامعي، وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة، إضافة إلى تحسين ترتيب الجامعة بالتصنيفات الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة.

الأزهر جامعة الأزهر ازرع شجرة مثمرة باسمك مكتب التميز الدولي الحرم الجامعي قمة المناخ بشرم الشيخ facebook twitter whats

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 05:19 صـ
17 شوال 1445 هـ 26 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:17
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:29
العشاء 19:52