الجمعة 29 مارس 2024 01:07 صـ 18 رمضان 1445هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
سياحة وآثار

وزير السياحة والآثار يستقبل أعضاء مجلس حكماء ائتلاف تنمية وإحياء التراث

أخبار مصر 2050

استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أعضاء مجلس حكماء ائتلاف تنمية وإحياء التراث بمعهد الدراسات القبطية، وذلك لمناقشة مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر وسبل استكمال ما تقوم به الدولة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار
بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير هذا المسار وجاهزية النقاط الواقعة عليه لاستقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم.

وقد حضر اللقاء المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق والرئيس الشرفي للائتلاف، والمهندس نادر جرجس الرئيس التنفيذي للائتلاف، والأستاذة الدكتورة مني زكي أستاذ الفكر الاستراتيجي وإدارة العلاقات والتسويق الدولي وكتابة وعضو الائتلاف، واللواء أشرف يعقوب مساعد مدير أمن القليوبية الأسبق والمنسق الإعلامي للائتلاف.

كما حضر من الوزارة الأستاذ أحمد عبيد مساعد الوزير لشئون قطاع مكتب الوزير، ووزير مفوض داليا عبد الفتاح المُشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل السيد أحمد عيسى اللقاء بالتأكيد على أهمية مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر حيث يعتبر أحد الملفات الهامة التي توليها الوزارة أهمية كبيرة، لافتاً إلى أبرز ما شهده هذا الملف من تطور خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير على حرص الوزارة على توفير كافة سبل الإتاحة للسياحة الميسرة بكافة النقاط التي يمر بها المسار وأن تكون البنية التحتية السياحية بها مناسبة لاستقبال كافة الزائرين.

وأكد السيد أحمد عيسى على دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومُحفز ومدير لبرامج الإنفاق العام، وخاصة من خلال توجيه هذه البرامج فيما يعظم المصلحة العامة.

ومن جانبهم، قدم السادة أعضاء الائتلاف الشكر للسيد الوزير على استقبالهم اليوم، وتهنئته على توليه مهام منصبه وزيراً للسياحة والآثار، متمنين له التوفيق والسداد.

وقد قام أعضاء المجلس خلال اللقاء بالتأكيد على أهمية مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر وخاصة في ظل مباركة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان لهذا المسار، وأهمية العمل على تطويره بصورة أكبر والاستفادة منه سياحياً حيث يعتبر تراث انساني ثقافي مصري أصيل.

وأشادوا بالدور الكبير الذي تقوم به الحكومة المصرية وخاصة وزارة السياحة والآثار للعمل على تطوير نقاط هذا المسار حيث قامت الوزارة ببذل جهد غير مسبوق حيث يعتبر من المنتجات السياحية المتميزة، مثمنين على جهود الحكومة المصرية ونجاح مصر في تسجيل الاحتفالات المرتبطة برحلة العائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، باليونسكو.

وفي نهاية اللقاء، وجه السادة أعضاء الائتلاف الدعوة للسيد الوزير للمشاركة في حضور معرض لمسار العائلة المقدسة الذي من المقرر تنظيمه خلال الفترة القليلة المقبلة بحضور قداسة البابا تواضراس الثاني والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، والذي سيتم خلاله عرض مجموعة من اللوحات الفنية التي تم رسمها عن المسار، وكذلك دعوته للمشاركة في معرض بميلانو بإيطاليا متخصص في السياحة الدينية.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد افتتحت خلال الفترة الماضية عدد من نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر بعد الانتهاء من تطويرها بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية منها موقع سمنود بمحافظة الغربية، وتل بسطا بالشرقية وسخا بكفر الشيخ، وأربعة أديرة بمدينة وادى النطرون ومحيطها العمرانى، ومنطقة جبل الطير بالمنيا، وشجرة مريم العذراء بالمطرية.
..............
وزارة السياحة والآثار

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:07 صـ
18 رمضان 1445 هـ 29 مارس 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:48
الظهر 11:60
العصر 15:30
المغرب 18:12
العشاء 19:30