مؤتمر صحفي في المشيخة للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2023-2024.ازداد عدد الشهداء جراء الهجوم على مدرسة السيدة خديجة في دير البلح ليصل إلى 17.مجلس أمناء الحوار الوطني يتلقى مقترحات الحبس الاحتياطي لصياغتها ورفعها للرئيسعباس شراقي: السد العالي من أفضل 10 مشروعات بالقرن العشرين.. وأنقذ مصر من الفيضاناتالداخلية تنفي وجود تصميم فني جديد لـ جواز السفر المصريالدكتورة رانيا المشاط تبحث تطورات تنفيذ البرنامج القُطري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECDالدكتورة رانيا المشاط تبحث تطورات تنفيذ البرنامج القُطري مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECDالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث سُبُل تعزيز العلاقات المشتركة مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعوديالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مشاركتها في جلسة حول الحد من أوجه عدم المساواة والتعاون الثلاثيالدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي خلال مشاركتها في جلسة حول الحد من أوجه عدم المساواة والتعاون الثلاثيالتنمية المحلية: تكثيف حملات الرقابة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدةإصابة 13 شخصا إثر حادث تصادم بين 3 سيارات في الشرقية
السبت 27 يوليو 2024 01:05 مـ 20 محرّم 1446هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
المرأة والصحة

المجلس القومي للمرأة يشارك في النسخة الثانية عشرة من معرض ”اشتري المصري” للحرف اليدوية والتراثية

المجلس القومي للمرأة-معرض اشتري المصري
المجلس القومي للمرأة-معرض اشتري المصري

يشارك المجلس القومي للمرأة بجناح خاص في المعرض السنوي للحرف اليدوية والتراثية "اشتري المصري" في نسخته الثانية عشرة، الذي تنظمه اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، يُقام المعرض في نادي الجزيرة بالمركز الثقافي خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2024.

دعم التمكين الاقتصادي للسيدات

أكدت الأستاذة مي محمود، مدير عام تنمية المهارات بالمجلس القومي للمرأة، أن مشاركة المجلس في المعرض تأتي من منطلق حرصه على تحقيق التمكين الاقتصادي للسيدات والفتيات صاحبات الحرف اليدوية. وتهدف المشاركة إلى دعم هؤلاء السيدات في تسويق وتطوير منتجاتهن، بالإضافة إلى فتح قنوات تسويقية جديدة لهن عبر المشاركة في المعارض المختلفة. وأعربت محمود عن أملها في أن تنال منتجات السيدات إعجاب زوار المعرض.

منتجات متنوعة من الحرف اليدوية

يتضمن جناح المجلس في المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات اليدوية، من بينها منتجات المكرمية مثل الكوشنز، البرطمانات، المرايا، السليبر، وتوت باج وكوشنز باتش ورك، ونوت بوك، وكلاتش، وبوك مارك، وبروش جعران، ومستحضرات التجميل، هذه المنتجات هي من صنع السيدات اللاتي حصلن على دورات تدريبية في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"، الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ويشمل سيدات من محافظات البحيرة، الغربية، المنيا، والأقصر.

مخرجات الورش التدريبية

إضافة إلى ذلك، يتضمن جناح المجلس مجموعة من منتجات مختلفة المحافظات، وهي مخرجات الورش التدريبية التي نظمها المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تشمل هذه المنتجات شنط خيش وشنط خرز ملون، نوت بوك، دلايات، وكوسترات، والتي تعكس التنوع والإبداع في الحرف اليدوية المصرية.

تعزيز دور المرأة في المجتمع

يعد معرض "اشتري المصري" منصة هامة لتعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال دعم الحرف اليدوية والتراثية التي تسهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل للسيدات والفتيات، ويسعى المجلس القومي للمرأة من خلال مشاركته في المعرض إلى تعزيز هذا الدور وتوفير الدعم اللازم للسيدات لمواصلة تطوير منتجاتهن والوصول إلى أسواق جديدة.

يمثل جناح المجلس القومي للمرأة في معرض "اشتري المصري" فرصة هامة لتسليط الضوء على المهارات الحرفية للسيدات المصريات ودعمهن في تحقيق التمكين الاقتصادي، ومن المتوقع أن تلقى المنتجات اليدوية المعروضة استحسان الزوار، مما يساهم في فتح آفاق جديدة للتسويق والترويج لهذه المنتجات، وتعزيز دور المرأة المصرية في المجتمع.

المجلس القومي للمرأة معرض اشتري المصري الحرف اليدوية مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة متناهية الصغر نادي الجزيرة

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,549 شراء 2,571
عيار 22 بيع 2,336 شراء 2,357
عيار 21 بيع 2,230 شراء 2,250
عيار 18 بيع 1,911 شراء 1,929
الاونصة بيع 79,261 شراء 79,971
الجنيه الذهب بيع 17,840 شراء 18,000
الكيلو بيع 2,548,571 شراء 2,571,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 01:05 مـ
20 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:20