«النواب» يوافق على فرض ضريبة على «الغاز».. ووزير المالية: لا عبء على المواطن والشركة ستتحملهاحذف غير المستحقين من الدعم.. وزيادات تصل إلى 200 جنيه لبعض الفئات (تفاصيل)عاجل | اليونيسيف: مقتل 265 طفلا فلسطينيا منذ وقف إطلاق النار في أكتوبر 2025وزارة النقل تعلن عن تخفيضات 50% على تذاكر المونوريل فى هذه الحالةالجزائر تفتتح مشوار العرب بالفوز وتخطف 3 نقاط ثمينة”مثل قذيفة المدفع”.. اتهامات تلاحق كرة كأس العالمماذا يحدث عند التساوي في النقاط؟ دليلك لشرح كيفية التأهل في كأس العالم«تيسيرا على المواطنين».. رئيس النيابة الإدارية يفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة |من فيلا بأكتوبر إلى شوارع إيطاليا.. المؤبد للمتهمين وبراءة آخر في قضية عصابة إيفان الأوكرانية المتهمة بتصنيع المخدرات بأكتوبرالتموين تبحث إدخال سلسلة مونوبري الفرنسية إلى السوق المصريةوزيرة التنمية المحلية: تعميم منظومة سجل البيانات البيئية الموحد على المنشآت الصناعية لتبسيط الإجراءات والتحول الرقميوزيرة التضامن تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد بمستشفى مدينة نصر التخصصي | صور
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:27 صـ 7 محرّم 1448هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الأخبار

تزامنًا مع احتفال محافظة دمياط بعيدها القومي: المجلس القومي للمرأة يفتتح وحدة المرأة الآمنة بمستشفى جامعة الأزهر بمحافظة دمياط

أخبار مصر 2050

افتتح المجلس القومي للمرأة “وحدة المرأة الآمنة” بمحافظة دمياط، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وكلية الطب بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط، وذلك في إطار جهود المجلس المستمرة لدعم وحماية المرأة وتوفير خدمات متكاملة للسيدات ضحايا العنف.

جاء الافتتاح بحضور الدكتورة ميادة عبد القادر، عضوة المجلس القومي للمرأة، والأستاذة مروة نبيل، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة دمياط، والدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر بدمياط، والدكتور عصام طمان، عميد كلية طب بنات، والأستاذة جيرمان حداد، الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكدت الدكتورة ميادة عبد القادر، في كلمتها، التزام المجلس وشركائه بتوفير بيئة آمنة وداعمة للسيدات ضحايا العنف، وتمكينهن من الحصول على الرعاية الشاملة، بما يضمن تسهيل إحالتهن للجهات الداعمة واستعادة حياة كريمة خالية من العنف.

كما أشارت إلى حرص المجلس على دعم وتفعيل دور القطاع الطبي في مناهضة العنف ضد المرأة، باعتباره من أهم القطاعات المستقبلة للسيدات المعنفات، بما يتيح تقديم خدمات متكاملة تشمل الرعاية الطبية والنفسية، والتوثيق الدقيق للإصابات، إلى جانب الإحالة للحصول على الدعم القانوني والاجتماعي.

اقرأ أيضاً

ومن جانبها، سلطت الأستاذة جيرمان حداد الضوء على دور صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، في دعم المرأة والفتاة وحمايتهما من كافة أشكال العنف، من خلال التوسع في إنشاء وحدات المرأة الآمنة بمختلف محافظات الجمهورية، موجهة الشكر لرئيسة المجلس وقيادات جامعة الأزهر على هذه الشراكة البناءة.

وأضافت أن وحدات المرأة الآمنة لا تقتصر على المستشفيات الجامعية فقط، بل تشمل أيضًا 70 وحدة للرعاية الأولية تابعة لوزارة الصحة، تعمل على تقديم الخدمات التوعوية والوقائية والدعم النفسي الأولي للسيدات والفتيات.

وأكد الدكتور راشد محمد راشد، خلال كلمته، أهمية دور المرأة المصرية في بناء الحضارات والمجتمعات، مشيرًا إلى رفض الأديان السماوية لكافة أشكال العنف، ومؤكدًا حرص جامعة الأزهر على تقديم كل سبل الدعم والرعاية للسيدات ضحايا العنف من خلال وحدة المرأة الآمنة.

وتعد وحدات المرأة الآمنة جزءًا من منظومة وطنية متكاملة تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الطبية والنفسية والقانونية من خلال فرق متخصصة، تعمل وفق إطار يضمن السرية والدعم الشامل والمتابعة الدقيقة، بما يسهم في توفير نموذج متكامل لرعاية السيدات المتعرضات للعنف.

جاء الافتتاح ايضا بحضور كل من الدكتورة أمل فيليب، المستشار الطبي والاجتماعي للوحدة التنسيقية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والأستاذة منى سالم، المنسق الوطني للوحدة التنسيقية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والأستاذة آمال عبدالجليل، المقرر المناوب لفرع المجلس بالمحافظة، و الدكتور وائل الملاح، وكيل كلية طب بنين للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور علاء الدين محمود، مدير عام مستشفى جامعة الأزهر، و الدكتور أحمد عمران، نائب مدير عام المستشفى للشؤون العلاجية، والدكتور محمد عبد العظيم، نائب مدير عام المستشفى للشؤون الوقائية، و الدكتور أحمد قنديل، مدير العيادات الخارجية، و الدكتور أسامة خليل، مدير وحدة الجودة بمستشفى جامعة الأزهر، والدكتورة أميرة صلاح، نائب مدير وحدة المرأة الآمنة، و الدكتور سيد فرحات، رئيس قسم الطب الشرعي بكلية طب بنات، والأستاذة رشا حافظ، محلل البرامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة والمستشفى والشركاء المعنيين.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة المرأة الآمنة بمحافظة دمياط تُعد الوحدة الثالثة والعشرين التي يتم افتتاحها بالمستشفيات الجامعية، وتقدم خدماتها داخل مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الأزهر – المبنى الجديد.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:27 صـ
7 محرّم 1448 هـ 24 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33