رئيس مجلس النواب: الأمة العربية تواجه تحديات جساما ومتغيرات متسارعة تستهدف الأمن القومي وثوابته الراسخةصحيفة إسرائيل اليوم: الجيش الأمريكي يبني قاعدة على حدود قطاع غزةالحبس سنة للمتهم بسرقة مبلغ مالي من بائع جرائد في حلواناستجابة لليوم السابع وزارة البيئة تكشف خطتها للحد من انتشار «الفئران الطائرة»غلق كلى بشارع 26 يوليو لاستكمال أعمال المونوريل.. اعرف التحويلات المروريةتقرير - 8 منتخبات عربية تبحث عن المجد في سماء مونديال أمريكا الشماليةالرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لحوكمة التعيينات الجديدة بالدولة.. ويوجه بمواصلة تطوير الجهاز الإداريالرئيس السيسي يهنئ نظيره الفلبيني بذكرى يوم الاستقلالرويترز: إيران والولايات المتحدة لا تزالان تتفاوضان بشأن اتفاق مبدئياليوم ضربة البداية للمونديال.. المكسيك تواجه جنوب أفريقيا بذكريات 2010حوار - جونسون مدرب صن داونز والأهلي السابق لـ«الشروق»: المكسيك تملك أفضلية الجماهير ونأمل في المفاجأةإسقاط الجنسية المصرية عن 5 مواطنين بعد قرار مجلس الوزراء (نص القرار)
الجمعة 12 يونيو 2026 10:59 صـ 26 ذو الحجة 1447هـ
أخبار مصر 2050
  • رئيس التحرير التنفيذي مها الوكيل
  • مستشار التحرير د. عبد الرحمن هاشم
الأخبار

تزامنًا مع احتفال محافظة دمياط بعيدها القومي: المجلس القومي للمرأة يفتتح وحدة المرأة الآمنة بمستشفى جامعة الأزهر بمحافظة دمياط

أخبار مصر 2050

افتتح المجلس القومي للمرأة “وحدة المرأة الآمنة” بمحافظة دمياط، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وكلية الطب بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط، وذلك في إطار جهود المجلس المستمرة لدعم وحماية المرأة وتوفير خدمات متكاملة للسيدات ضحايا العنف.

جاء الافتتاح بحضور الدكتورة ميادة عبد القادر، عضوة المجلس القومي للمرأة، والأستاذة مروة نبيل، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة دمياط، والدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر بدمياط، والدكتور عصام طمان، عميد كلية طب بنات، والأستاذة جيرمان حداد، الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكدت الدكتورة ميادة عبد القادر، في كلمتها، التزام المجلس وشركائه بتوفير بيئة آمنة وداعمة للسيدات ضحايا العنف، وتمكينهن من الحصول على الرعاية الشاملة، بما يضمن تسهيل إحالتهن للجهات الداعمة واستعادة حياة كريمة خالية من العنف.

كما أشارت إلى حرص المجلس على دعم وتفعيل دور القطاع الطبي في مناهضة العنف ضد المرأة، باعتباره من أهم القطاعات المستقبلة للسيدات المعنفات، بما يتيح تقديم خدمات متكاملة تشمل الرعاية الطبية والنفسية، والتوثيق الدقيق للإصابات، إلى جانب الإحالة للحصول على الدعم القانوني والاجتماعي.

اقرأ أيضاً

ومن جانبها، سلطت الأستاذة جيرمان حداد الضوء على دور صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، في دعم المرأة والفتاة وحمايتهما من كافة أشكال العنف، من خلال التوسع في إنشاء وحدات المرأة الآمنة بمختلف محافظات الجمهورية، موجهة الشكر لرئيسة المجلس وقيادات جامعة الأزهر على هذه الشراكة البناءة.

وأضافت أن وحدات المرأة الآمنة لا تقتصر على المستشفيات الجامعية فقط، بل تشمل أيضًا 70 وحدة للرعاية الأولية تابعة لوزارة الصحة، تعمل على تقديم الخدمات التوعوية والوقائية والدعم النفسي الأولي للسيدات والفتيات.

وأكد الدكتور راشد محمد راشد، خلال كلمته، أهمية دور المرأة المصرية في بناء الحضارات والمجتمعات، مشيرًا إلى رفض الأديان السماوية لكافة أشكال العنف، ومؤكدًا حرص جامعة الأزهر على تقديم كل سبل الدعم والرعاية للسيدات ضحايا العنف من خلال وحدة المرأة الآمنة.

وتعد وحدات المرأة الآمنة جزءًا من منظومة وطنية متكاملة تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الطبية والنفسية والقانونية من خلال فرق متخصصة، تعمل وفق إطار يضمن السرية والدعم الشامل والمتابعة الدقيقة، بما يسهم في توفير نموذج متكامل لرعاية السيدات المتعرضات للعنف.

جاء الافتتاح ايضا بحضور كل من الدكتورة أمل فيليب، المستشار الطبي والاجتماعي للوحدة التنسيقية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والأستاذة منى سالم، المنسق الوطني للوحدة التنسيقية لمناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والأستاذة آمال عبدالجليل، المقرر المناوب لفرع المجلس بالمحافظة، و الدكتور وائل الملاح، وكيل كلية طب بنين للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور علاء الدين محمود، مدير عام مستشفى جامعة الأزهر، و الدكتور أحمد عمران، نائب مدير عام المستشفى للشؤون العلاجية، والدكتور محمد عبد العظيم، نائب مدير عام المستشفى للشؤون الوقائية، و الدكتور أحمد قنديل، مدير العيادات الخارجية، و الدكتور أسامة خليل، مدير وحدة الجودة بمستشفى جامعة الأزهر، والدكتورة أميرة صلاح، نائب مدير وحدة المرأة الآمنة، و الدكتور سيد فرحات، رئيس قسم الطب الشرعي بكلية طب بنات، والأستاذة رشا حافظ، محلل البرامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة والمستشفى والشركاء المعنيين.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة المرأة الآمنة بمحافظة دمياط تُعد الوحدة الثالثة والعشرين التي يتم افتتاحها بالمستشفيات الجامعية، وتقدم خدماتها داخل مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الأزهر – المبنى الجديد.

22c12ad4c59b.jpeg
240ff48044e9.jpeg
aea4c2854be8.jpeg
c7cf378d1149.jpeg
e054cc1611b7.jpeg
اخبار اخبار مصر

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:59 صـ
26 ذو الحجة 1447 هـ 12 يونيو 2026 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30